فئة العاملين مع الشباب والفتيات
مجتمعات الممارسة والاهتمام
15 مدة التنفيذ بالأشهر
%68 نسبة الإنجاز
563 المستفيدين

رعاية وتفعيل العاملين مع الشباب والطفل وزيادة دائرة تأثيرهم من خلال تكوين مجتمع معرفي عام على مستوى المملكة يسهم في إثرائهم معرفيًا ومهاريًا، وتندرج تحته مجموعات ممارسة واهتمام بمجالات فرعية لكل مجموعة هيكلية محددة وأنشطة خاصة ومبادرات مجتمعية تقدمها للمجتمع.

فئة تطوير الكيانات
آفاق
12 مدة التنفيذ بالأشهر
%57 نسبة الإنجاز
6 المستفيدين

تهدف مبادرة (آفاق) إلى تطوير الكيانات العاملة مع الطفل والشباب في خمسة مجالات: القيمة المضافة التي تقدمها المنظمات، وتطوير القدرات والموارد الرئيسة، والمؤسسية في العمل، والحوكمة، والاستدامة المالية؛ عبر منهجية علمية وأدوات عملية موثوقة ذات أثر ملموس. ويعمل المشروع على فكرة التقييم الشمولي للجهات، والنظر إليها من زوايا متعددة، ثم يقدم التدخلات والحلول اللازمة بحسب أولوياتها لكل جهة، بأدوات متنوعة؛ منها: الاستشارات، والأبحاث والدراسات، والبرامج والمنتجات، والتأهيل والإشراف، وغيرها.

فئة الطفل
عالم المغامرات
5 مدة التنفيذ بالأشهر
%35 نسبة الإنجاز
235 المستفيدين

قصة خيالية مكونة من خمسة فصول، كل فصل يمثل قيمة ومهارة عقلية، يعيش الطفل فصول القصة بشكل واقعي في مكان مجهز ومعد بشكل احترافي ومخصص للبرنامج وتنفذ بواقع عشرة لقاءات.

فئة الطفل
منصة عالم زيدو
22 مدة التنفيذ بالأشهر
%100 نسبة الإنجاز
8000 المستفيدين

منصة تعليمية مسلية للأطفال من عمر 4 - 12 عاماً، تُقدم وحدات تربوية وتعليمية متسلسلة، بُنيت على منهج «نماء»، وتتكون كل وحدة فيها من قصة كرتونية وألعاب وكتاب تفاعلي.

فئة الطفل
منصة نبوغ
12 مدة التنفيذ بالأشهر
%100 نسبة الإنجاز
3000 المستفيدين

تصميم أنشطة فاعلة وممتعة تستطيع الأم تطبيقها في المنزل دون التهيئة المسبقة أو متطلبات معقدة، وتهدف إلى الارتقاء بالقدرات العقلية للطفل في المراحل العمرية المبكرة حتى سن 12 عاماً.

فئة الطفل
الرحال الصغير
9 مدة التنفيذ بالأشهر
%100 نسبة الإنجاز
310 المستفيدين

ابتكار بيئة محفّزة لتعزيز قيم مستهدفة، من خلال تنفيذ رحلات واقعية قيمية ممتعة للأطفال، وقابلة للتطبيق والتجربة.