"الحصيني الخيرية" و "أوقاف الضويان" طرفان في شراكة مع "المؤسسة"
المصدر : إدارة الاتصال والشراكات

وقعت المؤسسة عقد شراكة مع "مؤسسة حمد الحصيني وعائلته الخيرية" و "أوقاف الشيخ علي الضويان" للعمل المشترك في المشاريع الموجهة نحو برامج الشباب تجسيداً لمبدأ التعاون وتحقيق التنسيق والتكامل فيما يخدم الأهداف المشتركة.

وتأتي هذه الشراكة المثمرة -إن شاء الله- انطلاقاً من اهتمام المملكة العربية السعودية في رؤيتها 2030 بفئة الشباب من خلال القطاع الثالث، الأمر الذي تشترك فيه الجهات الثلاث اهتماماً؛ حيث تعمل على تطوير المبادرات والأفكار المبتكرة في برامج الشباب.

هذا، وتتيح هذه الشراكة بين المؤسسة وشركائها وفق بنود العقد: تبادل الدراسات والبحوث والإصدارات ذات الاهتمام المشترك، والشراكة في إعداد البحوث والدراسات المسحية والتقويمية والتحليلية والإحصائية، والتنسيق في دعم البرامج المشابهة أو ذات النطاق الجغرافي المشترك، وغيرها من مجالات التعاون المشترك التي من شأنها توحيد الجهود وتطوير العمل الاجتماعي الموجه نحو الشباب.

الجدير بالذكر أن "الحصيني الخيرية" مؤسسة مانحة تدعم الأعمال الخيرية وترعاها من خلال المؤسسات الخيرية المرخص لها بالعمل وفق أنظمة المملكة العربية السعودية، وتركز منحها الاستراتيجي في قطاع التربية والتعليم، ومن أهدافها الاستراتيجية: "دعم تعزيز القيم المجتمعية لدى الشباب والفتيات".

كما أن "أوقاف الشيخ علي الضويان" إحدى الأوقاف المانحة في المملكة العربية السعودية التي تؤمن بدورها في خدمة المجتمع السعودي والسعي للمشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتُعنى بتقديم المنح للمشاريع والمبادرات المجتمعية المتركّزة في المجال التعليمي والاجتماعي والتأهيلي.